الرئيسية / موضة / 5 قواعد في الموضة… وُضِعت لتُكسر!

5 قواعد في الموضة… وُضِعت لتُكسر!

الخميس 25 تموز 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

كسر القواعد، الخروج عن المألوف، المشاكسة، الغرابة والجرأة، كلّها عناوين تصف منصّات العروض التي ننتظرها بفارغ الصبر في كلّ موسم.

هذه المجموعات التي تطلّ علينا لترسم خطى الموضة، كسرت قواعد كنّا قد اعتقدنا أنّها أساسية، وغالباً ما نعتمدها في تنسيق ملابسنا يومياً. بالإضافة إلى ذلك، أتت إطلالات النجمات والفاشينيستا والرائدات في عالم الموضة من سنة لأخرى لتثبت لنا أنّ هذه القواعد الشائعة في عالم الموضة وُضعت لتُكسر. أنتِ بالتأكيد تعرفين هذه القواعد وتطبّقين معظمها أو كلّها عند اختيار إطلالاتكِ. تعرّفي عليها واتبعي النصائح لكسرها بالطرق الصحيحة. 

• القاعدة 1: لا يمكنكِ أن ترتدي السروال الرياضي خارج المنزل أو قاعة الرياضة 
قالت منسّقة الأزياء في لوس أنجيلوس «كيمي إيرين كيرتيس» لصحيفة «إنسايدر» أنّها ممتنة أنّنا وصلنا إلى مرحلة تجتمع فيها الراحة بالأناقة بطريقة عصرية وبطابع ملفت في الوقت نفسه، وكانت تقصد سراويل الرياضة التي أصبح بإمكانكِ تنسيقها في لوكات مميّزة لإطلالاتكِ خارج المنزل وخارج قاعة الرياضة. تقول كيرتيس «السراويل رائعة. البدلات الرياضية رائعة. إذا نسّقتها مع حذاء بالكعب العالي، فها أنتِ تقفين في القمة». خذي بنصيحة كيرتيس وقومي بهذه الخطوة واختاري الأكسسوارات المناسبة لتكوني محطّ الأنظار في لوكك المقبل. 

• القاعدة 2: لا يمكنكِ أن تعتمدي مجوهرات فضّية مع تلك الذهبية 
تتّفق إثنتان من أشهر منسّقي الأزياء على أنّ هذه القاعدة عليها أن تزول بأسرع وقت، تقول مصمّمة ومنسّقة الأزياء «تيفاني هيسبورن»: «هذه أكثر قاعدة أحب أن أتحدّاها. أرتدي الفضّي مع الذهبي في كلّ مرة». أمّا المنسّقة «كيرتيس»، فتقول بدورها: «إجمعوا جميع المعادن سوياً! الذهب الأبيض والأصفر والزهري سوياً كما يمكنكم إضافة الأحجار الملوّنة أيضاً». 

• القاعدة 3: لا يمكنكِ اعتماد الجوارب مع الصندال
هذه القاعدة تُعتبر قديمة جدّاً لكن أنتِ تعيشين في عالمٍ تحوّل فيه المستحيل إلى ممكن، فلم لا تقومين بخطوة مفاجئة وتعتمدين أنتِ أيضاً هذه الصيحة التي ملأت منصّات العروض؟ لم ننسَ الجوارب من غوتشي مع شعار GG التي أتت مع حذاء الكعب العالي من غوتشي. 

• القاعدة 4: لا يمكنكِ أن تجمعي الأحمر والفوشيا سوياً في إطلالة واحدة 
تشبه هذه القاعدة قاعدتين أخريين: لا يمكنكِ أن تجمعي بين الأسود والبني من جهة والأسود والكحلي من جهة أخرى. مَن قال لكِ ذلك؟ أثبتت إطلالات العديد من النجمات أنّ هذه الألوان معاً تدلّ على جرأة وتميّز إذا عرفت كيفية تنسيقها واختيار القطع والقصّات المناسبة. الأحمر والفوشيا هما لونان قويان، وأثبتا حضورهما سوياً على منصّات العروض منذ الموسم السابق وحتّى هذا الصيف، كما اعتمدتهما العديد من النجمات والرائدات في عالم الموضة في لوكات ملفتة. 

• القاعدة 5: على حذائكِ والحقيبة أن يتناسقا من حيث اللون
تبدو هذه القاعدة وكأنّها آتية من الخمسينات. مع التبدّل الكبير الذي شهده عالم الموضة منذ ذلك الوقت وحتّى اليوم، أصبح الملل في الإطلالة غير مقبول، فهذه القاعدة تحدّ فعلاً من خياراتكِ وتجعل لوكاتكِ تقليدية جدّاً. تقول منسّقة الأزياء «كيرتيس»: «قد تكون هذه القاعدة بمثابة خطوة خاطئة جداً في عالم الموضة».
 

عن WB