الرئيسية / سياسة / أسعار النفط ترتفع..

أسعار النفط ترتفع..

الخميس 19 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

إرتفعت أسعار النفط الخميس على وقع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، كما سجّلت أسعار الأسهم ارتفاعات بدورها مدفوعة بقرار الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) خفض سعر الفائدة الأساسية ربع نقطة مئويّة.

وقفز سعر نفط برنت حوالى 2% ليصل إلى 64,82 دولارًا للبرميل بسبب المخاوف المتعلّقة بالإمدادات النفطيّة في هذه المنطقة الغنيّة بالذهب الأسود.

وكانت السوق سجّلت ارتفاعات قويّة في بداية الأسبوع عقب الهجمات غير المسبوقة التي استهدفت منشآت نفطيّة في السعودية السبت.

ولا يزال التجّار في حالة قلق بسبب التداعيات المحتلمة لهذا الهجوم بما في ذلك الردّ المحتمل لكل من الولايات المتحدة والسعودية على إيران التي تنفي أي دور لها في الهجوم.

وقال ديفيد تشيثام المحلّل في “اكس تي بي” لوكالة فرانس برس إنّه “كان هناك ارتفاع حاد نسبيًا في أسعار النفط بعدما وقع خلال فترة زمنيّة قصيرة حادثان يهددان بزيادة المخاوف على الامدادات في الشرق الاوسط”.

وأوضح أنّ “التقارير التي تفيد بأنّ المملكة العربيّة السعوديّة ستستورد كميّات من النفط لتعويض الانخفاض في الإنتاج تشير إلى أنّ تأثيرات هجمات نهاية الأسبوع الماضي أكبر مما أعلنت عنه المملكة”.

وأضاف أنّه “بعد ذلك بوقت قصير، نشر وزير الخارجيّة الإيرانيّ في تغريدة بيانًا ناريًا موجّهًا إلى المملكة العربيّة السعوديّة، وقد أدّت هذه العوامل مجتمعة إلى موجة شراء رفعت أسعار النفط”.

الجموريّة

عن WB